هل تعرف ما هو التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى ؟

أصبح التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى أكثر شعبية بسبب مواقع الشبكات الاجتماعية الشهيرة مثل Twitter و Facebook و MySpace. يمكنك استخدام سوق اجتماعي لجعل الناس يزورون موقعك الإلكتروني

إنه امتداد لعلامتك التجارية. يجب أن يكون لديك الأفراد المناسبين لتنسيق وعلامة العلامة التجارية الخاصة بك. يتعلق الأمر بتحديد شريحة (شرائح) الجمهور المستهدف المحددة ، ووصف الفوائد التي ستقدمها ، وتدخلات التهيئة التي ستؤثر أو تدعم التغيير السلوكي المطلوب.

لا يختلف عن طرق التسويق التقليدية الأخرى. هذا لا يمركز السوق ولكن الجمهور المستهدف أو عامة الناس أو المجتمع بدلاً من ذلك ، لإفادةهم بشكل كبير.

إنه ليس الحل النهائي للتسويق والإعلان ، إنها ببساطة قناة أخرى تستخدم للمساعدة في توصيل الرسالة. السبب في ذلك هو الكثير من حيث التكلفة ، وعادة ما تكون مجانية أو فعالة من حيث التكلفة. كل شيء عن الثقة. حتى لا يكون المستهلكون الفعالون على ثقة بالعلامة التجارية فحسب ، بل وسائل التواصل الاجتماعى ككل. التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى هو مجرد آخر حلقة في سلسلة طويلة من الأشياء التي من المفترض أن تقتل التسويق عبر البريد الإلكتروني. كان البريد العشوائي الأول ، ولكن لم تنجح.

إنه مفهوم وممارسة منظمة بدأت منذ أكثر من ثلاثة عقود. هذا هو تحسين محرك البحث الجديد.

إنها لعبة جديدة لامعة ، وينتظر الجميع تقريبًا ويشتركون ، كما ينبغي. عندما يتعاون أكثر من شخصين عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال لتوليد المحتوى وتوزيعه. المسوقين الاجتماعية تسخير القوة الفيروسية من الشبكات الاجتماعية من أجل زيادة كل من وتيرة ومدى المحادثات بشكل أسي.

إن التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى ينضج إلى النقطة التي ينتقل فيها التيار السائد الآن من المرحلة التكتيكية للتجربة والخطأ في منحنى التعلم إلى المرحلة الاستراتيجية. يتعلم المسوقون بدء مبادرات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى من خلال البحث عن الوسيط ومراقبة الجمهور المستهدف لتحديد الأهداف الواقعية. من المهم أن المستخدمين يأخذون الشبكات الاجتماعية على محمل الجد.

إنها وسيلة تسويق جيدة للغاية يمكن أن تقودك إلى فهرسة محركات البحث الرئيسية مثل Google و Yahoo و MSN. يمكن أن تكون مهمة ممتعة لأنك تقابل الكثير من الأشخاص هنا وفي نفس الوقت ، يمكنك الترويج لأعمالك.

إنه المستقبل. إنه نهج سهل الاستخدام ، ويستخدم في كل وقت أكثر لتحقيق الأنشطة ذات الصلة بمجموعة من القضايا والموضوعات المجتمعية والمحافظة عليها. أولاً ، هدفها الرئيسي هو تحقيق “خير اجتماعي” صارم (بدلاً من المنفعة القابلة للتسويق) مع أهداف سلوكية دقيقة ومعروفة بشكل واضح. إنها عملية تطبق مبادئ وتقنيات التسويق لإنشاء ، والتواصل ، وتقديم القيمة. أصبح واحدا من أهم الجوانب لتسويق أي الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى يتكون من العديد من الجوانب المختلفة. الشيء المهم الذي ينبغي تذكره هو أن أي شخص يرغب في كسب المال عبر الإنترنت يجب أن يكون مستعدًا لاستثمار الوقت والجهد اللازمين لبناء نشاط تجاري حقيقي. لا يتعلق الأمر بالسفر المنفرد ، والمشاركة.

إنه يستخدم وسائل التواصل الاجتماعى للقيام بما تريد منهم فعله. توضح الإحصاءات أن Facebook يكاد يكون كبيرًا مثل Google في مشاهدات الصفحة. وهي تحظى باهتمام وشعبية متزايدة في جميع الصناعات لأنها تجلب انتباهًا كبيرًا إلى العلامات التجارية التي يتم الترويج لها. على الرغم من أنها أصبحت استراتيجية تسويق أكثر شعبية ، لا يعرف الجميع كيفية الاستفادة من استراتيجيات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى بشكل فعال.

إنه حقل جديد نسبيًا في عالم التسويق عبر الإنترنت. هذه الأداة (المستخدمة في مواقع مثل Facebook و Twitter و LinkedIn) تتزايد بشكل كبير في مجال التسويق عبر الإنترنت. التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى هو شكل جديد نسبيًا للإعلان عبر الإنترنت ، ويتلقى فيس بوك حاليًا عددًا أكبر من مرات الظهور في الشهر مقارنةً بـ Google ، وقد يكون الوقت مناسبًا لشركتك لتحقيق قفزة في هذا السوق الجديد. يعتبر نموذج الإعلان الاجتماعي معقدًا إلى حد ما ، لكنه يشترك في الكثير من أوجه التشابه مع نماذج الإعلانات التقليدية عبر الإنترنت.

إنه تسويق غير مزعج. إذا كنت انتهازيًا للغاية وبدأ الأعضاء يرونك كنوع بائع ، فمن المحتمل أن يزيلوك من قائمة الأصدقاء. إنها عملية يمكن أن تساعد في تحويل توازن القوى من خلال تطوير تدخلات أفضل مستنيرة ومخطط لها وتنفيذها وتقييمها وأيضاً من خلال ضمان تصميم جميع الخدمات لتلبية احتياجات المواطنين. وهي عملية يتم من خلالها استخدام تقنيات التسويق التجاري والمبادئ الأساسية لتخطيط وتنفيذ وتقييم البرامج المصممة لإحداث تغيير في السلوكيات الصحية أو الاجتماعية. يمكن تكييف هذه العملية لأي جمهور مستهدف ، سواء كان ذلك يشمل أكثر المحتاجين في المجتمع أو الأفراد الذين يخدمونهم.

هو ويجب أن يكون جزءًا من أي خطة تسويق واتصالات تجارية جادة.

إنها عملية كاملة لخلق وتقديم الأفكار والأفكار والمنتجات والخدمات التي تلبي احتياجات الأفراد والمجتمع. للقيام بهذا التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى يستخدم مبادئ التسويق التجاري مثل مفاهيم 4Ps ، وبحوث السوق ، وتبادل ، والجمهور المستهدف وشرائح.

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى ليس مفهوما جديدا لبناء الأعمال التجارية. كثير من الناس يعرفون أنه العلاقات العامة وحتى خدمة العملاء. إنه مصطلح يبدو وكأنه على لسان الجميع في الآونة الأخيرة. سواء كانت المحادثة إيجابية أو سلبية ، لا يمكن إنكار أن الويب في وسط تطور حاليًا. إنه الجيل التالي من التسويق وحان الوقت لدخول صناعتنا! حان الوقت للابتعاد عن التسويق التقليدي.

, , ,

1 thought on “هل تعرف ما هو التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى ؟

اترك تعليقاً