10 طرق لتسويق متجر الكترونى عبر الانترنت

ترويج متجر عبر الإنترنت. كيفية تسويق متجر الكترونى عبر الإنترنت؟

يدرك العديد من الأشخاص الذين لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت أنهم يمكنهم كسب المال  عبر الإنترنت. ربما كان لديك في الماضي أفكار لبدء نشاطك التجاري الإلكتروني: اختر نطاقًا ، وابحث عن استضافة ، وقم بتنزيل قالب متجر مجاني على الإنترنت وابدأ في بيع السلع من متجر خاص بك. والبدء في الانتظار المشترين وشراء السلع.

هل فكرت في كل شيء قبل إنشاء متجر إلكتروني؟ لكن ألا تعتقد أنك أخطأت شيئاً؟ لقد نسيت أهم شيء – كيف تجذب الزائرين المحتملين للموقع؟ كيف ستروج لمتجرك عبر الإنترنت مجانًا؟ ما هي الطرق الفعالة للترويج للتسوق عبر الإنترنت التي ستستخدمها؟ إن إضافة موقع إلى أدلة مجانية سيعطيك مبيعات؟ ستتم مناقشة هذه وغيرها من الأخطاء والأسئلة والأجوبة في هذه المقالة.

طرق الترويج للتسوق عبر الإنترنت

يتعين عليك اتخاذ قرار استنادًا إلى ميزانيتك الإعلانية حول طرق الترويج التي ستستخدمها في متجرك عبر الإنترنت.

المحتوى الفريد والمفيد هو ما يُسمى الترويج “المجاني” للمتجر عبر الإنترنت ، وهو متاح للجميع. اكتب محتوى عالي الجودة للموقع ، مما سيجلب العديد من الروابط من المواقع الأخرى. بعد كل شيء ، سيتم تقدير محتوى فريد ومفيد فقط للأشخاص من خلال محرك بحث وإنسان.

1. الإعلان.

لجذب العديد من العملاء من محركات البحث مهمة صعبة للغاية في المراحل الأولى من العمل. هذا هو السبب في إعلان Google Adwords هو بالضبط ما نحتاجه. يسمح لك الإعلان السياقي للمتاجر عبر الإنترنت بالحصول على عملاء محتملين على الفور. يعتمد سعر انتقال واحد إلى الرابط على المنافسة وموضوع أعمالك على الإنترنت ، بالإضافة إلى معرفة القراءة والكتابة والمهنية في إعدادها.

2. تعزيز السيو SEO .

أنت في حاجة إلى أن يكون موقعك فى اولى صفحات محركات البحث للوصول إلى الكلمات الرئيسية المطلوبة وتلقي التدفق اليومي للزوار المستهدفين. بالنسبة للموقع المبتدئ من الصعب للغاية الوصول إلى القمة. لتحقيق ترتيب عالي في Google SERP ، يلزمك إعداد موقعك (تحسين SEO الداخلي) لترتيب محركات البحث “إعجابه” بموقعك. عند اكتمال جميع عمليات تحسين محركات البحث (SEO) الداخلية على الموقع ، من الضروري البدء في إنشاء الروابط.

في تعزيز السيو SEO لمتجرك على الإنترنت تحتاج إلى التركيز على تحسين الروابط الداخلية والمحتوى! فقط حتى تتمكن من توفير الكثير من المال على شراء الروابط والحصول على حرية حركة المرور على الكلمات ذيل طويل.

لا تنس أن تضيف موقع الويب الخاص بك إلى Google.com / أماكن. انها فعالة حقا في هذا العمل! تختبر Google بنشاط مركز الأنشطة التجارية المحلية ، ولكن حتى الآن في المواضع العليا في بحث Google ، هناك شركات من Google Local Business Center.

3. استخدام استراتيجية Price aggregators

استخدم مواقع المقارنات  ، والتي تقوم على مقارنة الأسعار من متاجر مختلفة على الإنترنت. في بعض الأحيان يطلق عليهم اسم Price aggregators واساس استخدامها فى المتاجر الالكترونية تقوم بعكل حصر و تجميع المواقع المتخصصة فى نفس مجالك البيعى والحصول على المبيعات. (كل شيء يعتمد على أسعار منتجاتك). إذا كانت أسعار السلع الخاصة بك أعلى مما هي عليه في المتاجر الأخرى ، فمن غير المرجح أن يكون لديك الكثير من الطلبات من هذه المواقع.

4. مواقع التواصل الاجتماعى والتسويق الفيروسي

مواقع التواصل الاجتماعى هي طريقة رائعة لفهم المستهلك ، لزيادة مبيعات متجرك على الإنترنت. لطالما اعتبر الإعلان في مواقع التواصل الاجتماعى لمتجرك على الإنترنت واحدًا من الأكثر فاعلية. استخدم مقاطع الفيديو أو الصور الفيروسية للترويج لموقعك على الشبكات الاجتماعية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على ترويج ناجح للفيروسات على الشبكات الاجتماعية والمواقع الأخرى.

أيضا في هذه المرحلة يمكنك استخدام إشارات مرجعية اجتماعية وتدوين مصغر.

5. الإعلان دون اتصال لمتجرك على الانترنت

يمكن أن يكون:

• الإعلان عن متجر على الإنترنت الخاص بك على لوحات الإعلانات.
• توزيع النشرات ورموز القسائم بالقرب من مراكز التسوق ؛
• رعاية مختلف الفعاليات والأنشطة.
• تعتبر خدمة الرسائل النصية القصيرة عبر الهاتف الجوال طريقة رائعة لجذب

   الأشخاص لزيارة متجرك .
• نشر الإعلانات ، إلخ.

6. الإعلانات التلفزيونية والإذاعية

إذا كان متجرك على الإنترنت يتمتع بسهولة الاستخدام ، فإن متجرك المصمم جيدًا ، والأسعار على الموقع ليست أعلى من المنافسة ، اجعل موقعك شائعًا! انقر على قوة إعلانات موقعك على التلفزيون والراديو. تذكر أن الإعلان هو مثل اى تجارة مثال على ذلك تجارة السيارات!

7. نشاط على المدونات ومواقع الويب والمنتديات.

قد يكون هذا هو نشر مقالات مثيرة للاهتمام ، ومجرد التعليقات والاقتراحات حول المواقع الموضوع.

8. مدونة أو منتدى لمتجرك على الإنترنت.

قم بإنشاء مدونة لمتجرك عبر الإنترنت. نشر مقالات مثيرة للاهتمام تتعلق بمتجرك ، والصور من العملاء الراضين والمراجعات ، والإحصاءات والمعلومات المثيرة للاهتمام ، والإجابة على الأسئلة. كن أكثر انفتاحًا لزوار موقعك. كما أنه سيزيد من الروابط الخاصة بمتجرك على الإنترنت. بالطبع ، على طلب تنافسي للغاية لن تكون في TOP إلا بفضل بلوق أو منتدى ، ولكن لديه عدد من المزايا الهامة بالنسبة لك.

9 .عروض خاصة و خصومات

يتيح توافر برامج الشركاء التابعين لك الاهتمام بالآخرين للتوصية بمتجرك للأصدقاء والعائلة. تُعد Sale فرصة رائعة لتذكير زوارك والعملاء القدامى بأن موقعك لا يزال موجودًا. أيضًا ، هذه مشكلة كبيرة لتوزيع النشرات الصحفية والتعليقات والمقالات والإعلانات باستخدام الرابط النشط لموقعك على الويب. لا ننسى خدمات التسوق الجماعي!

10. Google Analytics

باستمرار تحليل فعالية حركة موقعك مع Google Analytics. إعداد التجارة الإلكترونية والأهداف لمتجرك أو موقع الويب الخاص بك ، وتحليل جودة وكفاءة حركة المرور! تحتاج إلى معرفة مقدار تكاليف الزائر المستهدف ومقدار الربح الذي يجلبه لك. تحليل مستمر لفعالية حركة المرور من مصادر مختلفة!

كل هذه الطرق من الترويج عبر الإنترنت فعالة ، ولكن فقط مع اتباع نهج مختص ومهني!

, , , , , , , , , , , , , ,